ads980-90 after header


الإشهار 1


وزير الداخلية:لم نتقدم في التنمية البشرية تعليميا..

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قال وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت انه رغم الجهود التي بذلت في مجال النهوض بالتعليم في المغرب الا أن ذلك لازال غير كافي، بحيث لازال المغرب لم يحقق الأهداف المرجوة في مجال التنمية البشرية.
واضاف أن المغرب لم يتجاوز 50في المائة من التطور في مجال التنمية البشرية.
وحسب لفتيت الذي كان يتحدث في افتتاح الدورة الثانية من المناظرة الوطنية للتنمية البشرية اليوم بالصخيرات، إن نسبة العجز في التعلمات تفاقمت في المدرسة المغربية خلال 2020 و2021، مشيرا إلى ظاهرة الانقطاع المدرسي وتراجع مستوى التعلمات لدى التلاميذ أقل من 10سنوات.
كما أشار إلى المستوى غير الجيد للتلاميذ المغاربة خلال مشاركتهم في المسابقات الدولية خاصة في المواد العلمية مثل الرياضيات.
وقال الوزير في المناظرة التي تنعقد تحت شعار “جودة التعلمات مفتاح التنمية البشرية”، إن المغرب بذل جهدا في مجال دعم النقل المدرسي والداخليات وتوفير الدعم للأسر ودعم الفئات في وضعية صعبة. وأشار إلى أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تتوجه في مرحلتها الثالثة الى المنظومة التعليمية والارتقاء بجودة التعلمات.
ودعا الوزير إلى بذل مجهود كبير لبناء نموذج وطني قادر على مواجهة التحديات خاصة في الوسط القروي والمناطق النائية.
وقال الوزير إن “جودة التعلمات إشكالية تسألنا جميعا وتقتضي عناية لازمة”. ودعا إلى تنفيذ التعليمات الملكية في خطاب العرش في 29 يوليوز 2018، والذي حث على اتخاذ مبادرات مستعجلة لدعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5