ads980-90 after header


الإشهار 1


اعتقال “مقرصنين خطيرين بتازة وتاونات تسببا في خسائر لشركة للاتصالات

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* رضا حمدالله/محمد اليعقوبي

في ثاني حالة لقرصنة المكالمات الهاتفية الدولية وتحويلها لمكالمات محلية، بجهة فاس، ضبط أمن تاونات متهما جديدا إثر شكاية من شركة للاتصالات يعتبر الثاني في أقل من أسبوع بعد اعتقال شاب آخر بتازة.
المتهم الجديد اعتقلته عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية بتاونات، بناء على شكاية الممثل القانوني لشركة إينوي، وبناء على أبحاث تقنية قادت إليه ومكنت بعد تفتيش منزله، من حجز معدات إلكترونية مستعملة في قرصنة المكالمات الدولية وحواسيب متصلة بالانترنيت وأجهزة التوجيه وأخرى ذات استعمالات مختلفة.
وأحيل المتهم على النيابة العامة بابتدائية تاونات بعد انتهاء التحقيق معه، إذ أحيل على الجلسة وأودع سجن عين عائشة، بعد متابعته بتهم المس بنظام المعالجة الالية للمعطيات الخاص بالشركة المذكورة واستغلالها في تحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى مكالمات محلية.
كما تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة تازة، يوم الثلاثاء 13 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر37 سنة، يشتبه في تورطه في قرصنة وتحويل المكالمات الهاتفية الدولية.
وقد تم توقيف المشتبه به في إطار البحث المنجز على ضوء شكاية تقدم بها الممثل القانوني لشركة للاتصالات الهاتفية، مفادها تسجيل العديد من حالات القرصنة وتحويل المكالمات الهاتفية الدولية إلى مكالمات محلية وتحصيل مقابلها المالي بطريقة تدليسية.
وقد مكنت إجراءات التفتيش المنجزة داخل منزل المشتبه فيه من حجز حوالي 300 هاتف محمول وأكثر من 2000 شريحة هاتف ومعدات معلوماتية وآليات للربط بالأنترنت، بالإضافة إلى جهاز حاسوب محمول، وهي المعدات التي سوف يتم إخضاعها للخبرات التقنية اللازمة من طرف مختبر تحليل وتتبع الآثار الرقمية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5