ads980-90 after header


الإشهار 1


أمام ارتفاع رسوم التأمين بالتعليم الخصوصي بتازة.. آباء التلاميذ يستعدون لتأسيس إطار لمواجهة الظاهرة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

لا زالت الكثير من المؤسسات التعليمية الخصوصي بمدينة تازة مصرةعلى الإبقاء على رسوم الدراسة والتسجيل المرتفعة، بل تعمدت زيادة أخرى بداية الموسم الجاري مع فرض لوازم تكلف الأسرة المغربية ميزانيات ضخمة، لا طاقة لها بتحملها في ظل غياب أي تدخل من جمعيات آباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة ومعها أيضا جمعيات حماية المستهلك والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.. لردع هذه الأساليب البائدة التي لا تستقيم مع ما تدعيه هذه المؤسسات من تربية وبيداغوجيا وقيم ووو لا سيما مع الشكايات العديدة تتوفر ” الحدث تيفي” على نسخ منها تصب في مجملها حول الارتفاع غير القانوني لرسوم التسجيل وعشوائية انتقاء المدرسين وجبروت بعض أرباب مدارس التعليم الخصوصي والمنافسة غير الشريفة لا سيما وأن البعض منهم كان يمتهن مهنة التعليم .
وإن المثير في ما يتعلق برسوم التسجيل، وخاصة تلك المرتبطة بالتأمين، هو أن مؤسسات تعليمية تلزم الأسر بأداء مبالغ تنطلق من 800 درهم وقد تصل إلى 1000 درهم أو أكثر، بينما لا تتجاوز القيمة الحقيقية للتأمين ما بين 20 و100 درهم عن كل تلميذ ، إنها السرقة بالعلالي ؟ بينما يتبجج أرباب بعض المؤسسات أن هذه الرسوم هي الأرخص على المستوى الجهوي؟؟؟
هذا وقد علمت “الحدث تيفي” أن مجموعة من آباء وأولياء تلاميذ التعليم الخصوصي بتازة هم بصدد تأسيس إطار يجمعهم لمواجهة تجاوزات بعض أرباب مؤسسات التعليم الخصوصي بالمدينة


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5