ads980-90 after header


الإشهار 1


في انتظار قرارات مماثلة في تازة.. والي جهة يطالب بعزل رئيس جماعة على خلفية تورطه في خروقات إدارية وتسييرية..

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قرر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، امس الإثنين خامس دجنبر الجاري، توقيف رئيس جماعة العوامة مع مباشرة إجراءات عزله لدى القضاء، وذلك على خلفية تورطه في مجموعة من الخروقات الإدارية والتسييرية.
ووفق مصادر مطلعة، فإن امهيدية قام فعلا بتحويل ملف عزل رئيس جماعة العوامة “حسن الفتوح” على المحكمة الإدارية من أجل البث فيه، واستصدار القرار النهائي في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.
وحسب نفس المصادر، فإن قرار الوالي يأتي بالأساس لتورط المعني بالامر في خروقات جمة من بينها تشجيع البناء العشوائي والتجزيء السري ومنح رخص بناء أحادية.
وعلى غرار ذلك، تشهد بعض الجماعات الترابية بإقليم تازة أوضاع مشابهة وأكثر لمثل الرئيس السالف ذكره المعزول، حيث أصدرت المحاكم المغربية بكل أصنافها العادية منها والإدارية بالإضافة إلى تقارير لجن التفتيش الإقليمية والمركزية قبل أسابيع، قرارات وأحكاما تتعلق في مجملها بخروقات وتجاوزات اقترفها بعض رؤساء الجماعات بتازة ، بل عمدت إلى استصدار أحكاما قضائية بالحبس النافذ لرؤساء جماعات عمروا على رأس مجالسها أكثر من 20 سنة بتهم الإختلاس وسرقة المال العام…وخروقات وتجاوزات وصفها الوكيل القضائي للمملكة في مقاله المحال على المحكمة الإدارية بفاس قبل أسابيع بالخطيرة والجسيمة،تستعجل بحل المجالس المتورطة المعنية وعزل الأعضاء المتهمين بارتكاب الخروقات التي يحاكمون من أجلها في جنائية فاس
هذا وعلمت “الحدث تيفي” حلت قبل أربعة أيام لجنة وزارية بأمر من وزير الداخلية، بجماعة ترابية من أجل الوقوف ميدانيا على الخروقات التي رصدتها المحكمة الإدارية بفاس مؤخرا، وذلك بناء على شكايات وتظلمات منتخبين ومواطنين على حد سواء.
ومن بين التهم الموجهة للمشتبه فيهم منتخبين ورؤساء جماعات المنتمين إلى إقليم تازة، قيامهم بأفعال مخالفة للقوانين الجاري بها العمل لاسيما ما يتعلق بطرق تدبيرهم للشؤون الإدارية والمالية للجماعة، ومخالفتهم لآراء الوكالة الحضرية.
وتتعلق أغلب الخروقات التي اعتمدتها المحكمة الإدارية ومحكمة جرائم الأموال بفاس خلال سنة 2022 في أحكامها وقراراتها بإدانة رؤساء المجالس الجماعية بتازة، تلك المتعلقة بتوقيع وثائق ورخص إدارية بطرق غير قانونية .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5