ads980-90 after header


الإشهار 1


نجلة شباط تطعن في مؤتمر انتخاب بنعلي أمينا عاما لـ”الجبهة”

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

* لحسن وانيعام

أخرت المحكمة الإدارية بالرباط ملف الطعن في قانونية دورة لمجلس وطني الذي انتخب مصطفى بنعلي لولاية جديدة على رأس حزب جبهة القوى الديمقراطية. وأشارت المصادر إلى أن سبب تأخير الملف يعود إلى غياب بنعلي عن الجلسة، رغم توصله باستدعاء.
وكانت البرلمانية ريم شباط، نجلة حميد شباط، الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، قد تقدمت بالطعن في دورة مجلس وطني لحزب “الزيتونة” انعقد في مدينة كلميم يوم 13 مارس من العام الماضي، وأسفر عن تنظيم مؤتمر وطني بالعيون، في غياب عدد من معارضي بنعلي.
وحددت المحكمة الإدارية يوم فاتح فبراير القادم موعدا جديدا للنظر في الملف.
والتحق شباط مع عدد من أنصاره في حزب الاستقلال بجبهة القوى الديمقراطية قبل الانتخابات التي جرت في 8 شتنبر 2021. وتم تعيينه منسقا جهويا للحزب بجهة فاس ـ مكناس. لكن بنعلي قرر لاحقا طرده من الحزب، وذلك في سياق خلافات نشبت بين الطرفين.
وقال متتبعون إن بنعلي كان يطمح لولاية جديدة، بينما كان شباط يحاول بدوره العودة إلى الواجهة، لكن عن طريق بوابة “الزيتونة”.
وقالت البرلمانية ريم شباط إنه لم يتم استدعاؤها لحضور أشغال دورة المجلس الوطني لكلميم، وطالبت ببطلان هذه الدورة، وهو ما سيعني الحكم ببطلان كل ما ترتب عنها، ومنها مؤتمر العيون، وانتخاب بنعلي أمينا عاما.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5