ads980-90 after header


الإشهار 1


من تازة،صفرو، مكناس،تاونات..غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس تتوصل بـ200 طلب للمشاركة في معرض بإسرائيل

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أحمد الشقوري

بلغت عدد الطلبات التي توصلت بها غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، من الصناع التقليديين الراغبين في المشاركة في معرض الصناعة التقليدية الذي ستنظمه بمدينة خضيرة الإسرائيلية، إلى حدود يوم الأربعاء 18 يناير، حوالي 200 طلب مشاركة.
وحسب يونس مبتهج، رئيس مصلحة التنشيط الاقتصادي بغرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، فإنه بعد الإعلان عن تنظيم فعاليات المعرض بإسرائيل، تلقت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس إلى حدود اليوم الأربعاء، حوالي 200 طلبا من صناع تقليديين الذين يرغبون في المشاركة في معرض مدينة خضيرة الإسرائيلية.
وأوضح مبتهج، أن الغرفة حددت عدد المشاركين في 36 عارضا فقط، مشيرا بهذا الخصوص إلى أن الغرفة ستقوم بدراسة جميع الطلبات الواردة عليها من أجل إختيار العارضين الـ36 وفق معايير محددة تراعي تمثيل صناع أقاليم الجهة بكل من فاس ومكناس وتازة وآزرو والحاجب وصفرو وتاونات.
وأضاف المصدر ذاته، إلى أن المعرض سينظم بشراكة مع مجلس بلدية مدينة خضيرة بإسرائيل، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و13 مارس المقبل، بالقاعة المغطاة بمركز مدينة خضيرة الإسرائيلية.
وأشار إلى أن تنظيم مثل هذه المعارض يهدف إلى إتاحة المجال للصناع التقليديين بالجهة لترويج منتوجاتهم، ومساعدتهم على جلب زبناء جدد.
وعن سبب اختيار مدينة خضيرة لتنظيم فعاليات هذا المعرض، قال المتحدث، أن الاختيار يرجع بالأساس إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع الغرفة بهذه المدينة، بالإضافة إلى كون المدينة تضم جالية مهمة من اليهود المغاربة، زد على ذلك الموقع الجغرافي لمدينة خضيرة التي تقع في منطقة حيفة بالقرب من تل أبيب.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب كان قد أعلن يوم العاشر من دجنبر 2020 عن استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل، كما أعلن في السياق نفسه “العمل على إعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، كما كان عليه الشأن سابقا ولسنوات عديدة، إلى غاية 2002


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5