ads980-90 after header


الإشهار 1


شمل ايضا مشروع بناء سد تاركا اومادي.. بن الماحي عامل اقليم جرسيف يقوم بزيارة تفقدية لاوراش تنموية بجماعة بركين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

إدريس محجوبي

قام عامل إقليم جرسيف حسن بن الماحي صباح اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري ، في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها في النفوذ الترابي للإقليم، بزيارة تفقدية لمجموعة من المشاريع بجماعة بركين.
وكانت أولى هذه المحطات الوقوف على مشروع بناء سد تاركا اومادي حيث تفقد عامل الإقليم مدى تقدم الأشغال في هذا الورش المائي الكبير وذلك في إطار السياسة الإستباقية للتصدي لأزمة نذرة الماء بجرسيف، وفي ظل قلة التساقطات وتراجع منسوب الماء٠
هذا وتم تقديم الشروحات اللازمة حول مشروع السد لعامل الإقليم.
ويهدف مشروع سد تارکا ومادي إلی تزويد ساکنة جرسيف بالماء الصالح للشرب، وتوفير مياه سقي للأراضي الفلاحية ومحاربة الجفاف، وخلق تنمية إقتصادية، إجتماعية، ومجالية، ثم بيٸية سياحية٠
وبعد ذلك دشن عامل الإقليم مستوصف صحي في دوار زاوية سيدي بلقاسم ، بتكلفة مالية قدرها 1 مليون درهم، تم إنجازه في مدة زمنية لم تتعدى 10 شهور بدعم من عمالة اقليم جرسيف.
ويندرج هذا الورش الصحي في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بإقليم جرسيف، وسيعزز هذا المستوصف العرض الصحي بجماعة بركين وتأهيل قطاع الصحة بالعالم القروي لتقريب الخدمات الصحية الأساسية وتجويدها، إلى جانب تحسين ظروف اشتغال مهنيي الصحة العاملين بهذا المركز.
وفي نفس اليوم قام عامل الاقليم رفقة رئيس المجلس الاقليمي و الكاتب العام للعمالة وبحضور رئيس جماعة بركين و المنتخبين بذات الجماعة و ممثلي المصالح الخارجية لوزارتي الصحة و الحماية الاجتماعية والتربية والتعليم الأولي و الرياضة و رؤساء أقسام ومصالح العمالة بزيارة ميدانية لدار الطالب و الطالبة.
واختتم العامل زيارته الميدانية بعقد لقاء تواصلي بمقر جماعة بركين حيث حث عامل الإقليم على تحقيق المزيد من الانجازات في مختلف القطاعات الحيوية ، وذكر بالمؤهلات الطبيعية لجماعة بركين خاصة السياحية منها.
كما شكل هذا اللقاء التواصلي فرصة لتقدير أهمية دور المجتمع المدني كقوة اقتراحية ، و إسهاما في ترسيخ قيم الديموقراطية التشاركية ومد جسور التواصل و الحوار مع مكونات المجتمع المدني،


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5