ads980-90 after header


الإشهار 1


خلطات طبيعية بالنشا لتبييض اليدين بالنشا.. اكتشفيها

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

النشا مكون طبيعي يتمتع بمميزات وفوائد كثير للبشرة، لا سيما فيما يتعلق بتفتيح وتبييض بشرة اليدين، كما يساعد على تقشير البشرة وتنظيفها من خلايا الجلد الميت، كما يُسهم في تجديد الخلايا وتعزيز نسبة الكولاجين في الجلد، مما يجعل يديكِ مشدودتيْن أيضاً.
وفيما يلي نرصد لكِ طريقة تبييض اليدين بالنشا..

النشا ودقيق الشوفان
امزجي نصف ملعقة صغيرة من كل من النشا ودقيق الشوفان والخميرة، ثم أضيفي إلى المكونات نصف كوب من الحليب وبضع نقاط من عصير الليمون الطازج. حركي المواد جيداً إلى أن تحصلي على مزيج متماسك ومتجانس، بعدها طبقي المزيج على بشرة يديكِ، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي يديكِ بالماء الدافئ.

النشا وزيت الزيتون
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من النشا والفازلين وماء الورد وزيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون. حركي المكونات جيداً إلى أن تصبح متجانسة وذات قوام كريمي، ثم طبقي الخليط على بشرة يديكِ واتركيه مدة عشر دقائق، بعدها اشطفي يديك بالماء البارد.

النشا والليمون
اخلطي ملعقة كبيرة من النشا مع قليل من عصير الليمون الطازج، ثم ضعي الخليط على فوطة قطنية ناعمة وافركي بها يديك وبحركات دائرية، وذلك لمدة خمس دقائق. بعدها اشطفي يديكِ بالمياه الدافئة.

النشا وماء الورد
في وعاء على النار، ذوّبي ملعقة كبيرة النشا بقليل من الماء، من ثم أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، حركي الخليط على نار هادئة حتى الحصول على مزيج شبيه بالجل. بعدها ارفعي الخليط عن النار وضعيه في الثلاجة حتى يبرد، ثم ادهني بشرة يديكِ به واتركيه حتى يجف، بعدها اشطفي بشرتك جيداً بالمياه الباردة.

النشا ودقيق الأرز
اخلطي ملعقتين كبيرتين من كل من النشا ودقيق الأرز، ونصف كوب من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من العسل. حركي المكونات جيداً إلى أن تحصلي على خليط متجانس. طبقي الخليط على بشرة يديك واتركيه مدة عشر دقائق، من ثم اشطفي يديك بالمياه الدافئة.

نصائح ضرورية
احرصي بعد تطبيق أي خلطة من الخلطات التي ذكرناها على ترطيب يديك جيداً، فربما قد تسبب بعض المكونات في جفاف البشرة. كذلك، إذا كنتِ تعانين من الحساسية، فتجنبي إضافة الليمون الحامض تجنباً لتهيج البشرة واحمرارها. واظبي أيضاً على تطبيق الخلطة التي اخترتها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع؛ لتحصلي على النتائج المرجوة.

المصدر : سيدتي


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5