ads980-90 after header


الإشهار 1


إدارية فاس تؤجل من جديد البت في ملف طلب عامل إقليم تازة بعزل رئيس جماعة أولاد زباير

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أجلت المحكمة الإدارية بمدينة فاس للمرة الثانية، قبل قليل من اليوم الثلاثاء، البت في ملف عزل رئيس جماعةأولاد زباير، التهاي كوشو، إلى يوم 30 ماي الجاري، بعدما باشر عامل إقليم تازة مسطرة العزل في حقه.
وكانت المحكمة قد عينت أول جلسة للملف يوم 16 ماي الجاري، قبل أن تقرر تأخير البت فيه إلى اليوم 23 ماي الجاري، ليتقرر التأجيل من جديد، خلال جلسة اليوم، إلى 30 ماي الجاري.
وكان عامل إقليم تازة قد أحال ملف كوشو على المحكمة الإدارية بفاس في بداية ماي، وهو ما اقتضى توقيف الأخير عن ممارسة مهامه على رأس المجلس الجماعي إلى غاية بت القضاء في الملف، بحسب ما تنص عليه المقتضيات القانونية.
ويعطي القانون المنظم للجماعات 113.14 لعامل العمالة أو الإقليم أو من ينوب عنه صلاحيات مراسلة رئيس المجلس الجماعي قصد الإدلاء بإيضاحات كتابية داخل أجل لا يتعدى 10 أيام، إذا ارتكب أفعالا مخلة بالقوانين والأنظمة الجاري بها العمل،
ويجوز للعامل بعد التوصل بالإيضاحات الكتابية، أو عند عدم الإدلاء بها في الأجل المحدد، إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية وذلك لطلب عزل الرئيس من عضوية المجلس. و“يترتب على إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية توقيف المعني بالأمر عن ممارسة مهامه إلى حين البت في طلب العزل”.
ويأتي تحريك مسطرة العزل في حق رئيس المجلس الحماعي لأولاد زباير بعد توصل مصالح وزارة الداخلية بشكايات عديدة تكشف اختلالات شابت التدبير المالي والإداري بالجماعة.
جدير بالذكر أن رئيس جماعة أولاد زباير الذي قدم استقالته قبل أيام ثم ترتجع عنها ، تمت إدانته استئنافيا من المحكمة الادارية بفاس بسنتين حبسا نافذة بتهمه بـ”تبديد المال العام”.
كما سبق لمستشارين جماعيين بذات الجماعة،أن تقدموا بشكاية ضد التهامي كوشو، إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمدينة تازة، يتهمونه فيها بـ”استغلال النفوذ وتبديد المال العام”.
وطالب المستشارون الوكيل العام بفتح تحقيق في ما اعتبره “استغلالا للنفوذ وتبديدا للمال العام” من قبل رئيس الجماعة، وذلك من خلال مجموعة من السلوكيات والممارسات الإدارية “غير القانونية”، مبدين استعدادهم للإدلاء بتصريحات للدرك الملكي بخصوص هذا الموضوع.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5