ads980-90 after header


الإشهار 1


كيفية تنظيف البشرة العميق في المنزل بعيداً عن صالونات التجميل

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

إن تنظيف البشرة، لا سيما العميق، يعدّ من أهم خطوات العناية بالبشرة، إذ تعمل هذه الخطوة على إزالة الرواسب العالقة على سطح البشرة والتي تسد مساماتها، ما يقلل من المشكلات الجلدية، وتحفيز البشرة على امتصاص الكريمات، والسيروم، بشكل أعمق عند تطبيقه.
في الآتي، كيفية عمل تنظيف البشرة العميق في المنزل:خطوات تنظيف بعيداً عن صالونات التجميلتنظيف البشرة العميق، والمشار إليه صراحة باسمه، هو روتين للعناية بالبشرة يهدف إلى تنظيف المسام العميقة.
على الرغم من أنه قد يتطلب خطوات إضافية للقيام بذلك بشكل صحيح، إلا أنه نظام قوي للعناية بالبشرة يعمل بشكل رائع على جميع أنواع البشرة التي تبحث عن روتين تنظيف عميق ولكن لطيف. إذا كنت تريدين بشرة صافية وخالية من حب الشباب لا تشوبها شائبة، إليك كيفية عمل تنظيف البشرة العميق في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة:
الخطوة الأولى:
ابدئي بغسول الوجه للتنظيف العميق الخطوة الأولى في أي روتين للعناية بالبشرة وعلاج للوجه، هي تنظيف البشرة باستخدام منظف جيد للوجه. نظراً لأن الهدف هنا هو عمل تنظيف البشرة العميق، استخدمي غسول الوجه العميق الذي يحتوي على مكونات تنظيف المسام.
منظف قائم على الفحم ومضاد للتلوث هو أفضل رهان لك، لأنه يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت العميقة لمنحك بشرة متألقة.
كما وينصح باستخدام زيت التنظيف. يتخلل زيت التنظيف أعمق طبقة من بشرتك، ويزيل الحطام والدهون من المسام العميقة. يعتبر زيت التنظيف رائعاً بشكل خاص لمن يعانون من نوع البشرة الحساسة، لأنه يضمن تنظيفاً لطيفاً في نفس الوقت، ما يترك بشرتك رطبة حتى بعد التنظيف الشامل.
احرصي أن يكون الغسول متوازن الحموضة (حموضة 5.5 وعدم تجريدها من الزيوت الطبيعية، التي تشكّل حاجز وقائي للبشرة ضد الاعتداءات الخارجية. قد يهمك الاطلاع على الطريقة الكورية لتنظيف البشرة؟
الخطوة الثانية:
احرصي على تقشير بشرتك يعدّ التقشير من الخطوات الضرورية التي يجب مراعاتها عند تطبيق تنظيف البشرة العميق. هذه الخطوة، تعمل على فتح المسام المغلقة، وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد. استخدمي مقشراً لطيفاً بصيغة غير كوميدوغينيك لتدليك بشرتك.
خذي كمية صغيرة وافركها برفق بحركات دائرية، مع التركيز على المناطق التي تميل إلى أن تصبح أكثر دهنية. بعد ثلاث دقائق، تغسل البشرة.أو طبقي بعض طرق التقشير المنزلي اللطيفة، باستخدام مكونات طبيعية، ويمكنك الاطلاع على بعض الطرق لتقشير البشرة في المنزل.
الخطوة الثالثة:
نظّفي بشرتك بالبخار الآن، وبعد أن تمت إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة، وفتح المسام المغلقة، من الضروري فك الشوائب العميقة وإحضارها إلى السطح.
تأتي أهمية عمل بخار للوجه والذي يعدّ خطوة هامة عند عمل تنظيف البشرة العميق. اغلي كمية وافرة من الماء وانقليها إلى وعاء واسع، ضعي وجهك فوقه حتى يضرب البخار من الماء وجهك. تعتبر خطوة البخار مهمة جداً لأنها تفتح مسام البشرة وتخلصك من الشوائب العالقة فيها.
يساعد البخار في التخلص من الرؤوس السوداء، ويساهم في تجدد خلايا البشرة وتوازن إفراز زيوتها.
الخطوة الرابعة:
تطبيق قناع الطين تعتبر أقنعة الطين ممتازة لتنظيف المسام، إذ تمتص الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب الأخرى من الوجه لتترك لك بشرة نظيفة وناعمة.
أقنعة الطين التي تحتوي على طين البنتونيت تعمل كمقشر لطيف للجلد، وتنشط الدورة الدموية في الخلايا. ضعي القناع على بشرتك ورقبتك بالتساوي، واتركيه حتى يجف لمدة 5 دقائق ثم اغسليه. ما رأيك، اكتشاف فوائد الطين وأنواعه للعناية بالبشرة حسب نوعها؟
الخطوة الخامسة:
ترطيب البشرة بكريم خفيف الوزن ستشعر بشرتك بالنعومة والنظافة أكثر من ذي قبل بعد تطبيق الخطوات السابقة في تنظيف البشرة العميق في المنزل. ومع ذلك، لا تنهي تنظيف المسام العميقة دون ترطيب بشرتك واستخدام مرطب خفيف الوزن. تعمل المكونات مثل حمض الهيالورونيك بشكل أفضل، لأنها تحافظ على الرطوبة سليمة دون أن تجعل البشرة دهنية.

المصدر : سيدتي


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5