جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


طرق مجربة للتخلص من تجاعيد الرقبة.. تعرفي عليها!

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تجاعيد الرقبة هي جزء طبيعي من التقدم في العمر والشيخوخة ، لكن هناك عوامل تسرع ظهورها في عمر مبكر، مثل التدخين والسمنة والتعرض المفرط لأشعة الشمس وعدم التوازن الهرموني.

المصدر : سيدتي

فيما يلي طرق مجربة للتخلص من تجاعيد الرقبة:
1. الحماية من أشعة الشمس
التعرض للشمس يسرع شيخوخة الجلد ، لذلك ، فإن استخدام كريم واقي من أشعة الشمس خطوة أساسية، طبقي الكريم على الرقبة سواء في الصيف أو الشتاء.
كذلك، ارتداء الملابس الواقية مثل القبعات والأوشحة فهذا يقلل من أضرار أشعة الشمس.

2. الترطيب
ترطيب الجلد ضروري للحفاظ على مرونته وتقليل ظهور خطوط الرقبة. طبقي مرطب بانتظام، ويفضل استخدام نوع مخصص للرقبة، ابحثي عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك والسيراميد والببتيدات ، والتي تعزز الترطيب وتمنحكِ مظهر أكثر نعومة وشبابًا.

3. الريتينويد والعلاجات الموضعية
الرتينويدات مشتقة من فيتامين أ، لذلك فهي معروفة بفعاليتها في الحد من علامات الشيخوخة ،مثل خطوط الرقبة. تساعد الرتينويدات على إنتاج الكولاجين الذي يعزز تجدد خلايا الجلد. لكن يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل دمج الرتينويدات في روتينك للعناية بالبشرة ، لأنها قد تسبب تهيج الجلد لدى بعض الأفراد.

4. التقشير الكيميائي
استخدمي محلول كيميائي على الجلد لتقشير الطبقة الخارجية ، هذا النوع من المقشرات يعزز تجدد الخلايا ، ويحفز إنتاج الكولاجين، ما يحسن مظهر الرقبة ويخفي الخطوط.

5. العلاج بالليزر
تستهدف العلاجات بالليزر ، مثل التقشير بالليزر الجزئي ، خطوط العنق لتقليلها بشكل فعال عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز شد الجلد. يتم إجراء هذه العلاجات عادةً تحت إشراف طبيب الأمراض الجلدية وقد تتطلب جلسات متعددة للحصول على أفضل النتائج.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5