ads980-90 after header


الإشهار 1


المجلس الجهوي للبيجيدي:مجلس جهة فاس مكناس فشل في تنفيذ برنامج التنمية بالأقاليم وانتخابات شتنبر بجماعات الجهة أفرزت نخب فاسدة وفاقدة البوصلة

الإشهار 2

www.alhadttv.ma

نبه المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس إلى حالة فقدان البوصلة والتخبط التي تعانيها جل الجماعات الترابية بالجهة، وعلى رأسها مجلس جهة فاس مكناس.

وأشار المجلس الجهوي للبيجيدي إلى عدم قدرة مجلس الجهة على تنفيذ برنامج الجهة الموقع مع الدولة في عام 2020، مما أدى إلى استمرار نسبة الإنجاز الهزيلة وتعثر تفعيل دور الهيئات الاستشارية.

وتوجه البيجيدي بانتقادات لتحويل المشاريع بين الأقاليم دون مراعاة لأولويات التنمية واستمراريتها، كما ركز على غياب رؤية لمجلس الجهة بخصوص المشاريع الجهوية المستقبلية.

وأبدى الحزب استياءه من حالة التخبط والعطالة في مجالس الجماعات بجهة فاس مكناس، معتبراً ذلك نتيجة لتداعيات العملية الانتخابية التي جرت في سبتمبر 2021 وأدت إلى اعتقالات وإدانات لعدد من المنتخبين حيث قال:( إن العنوان الكبير لتدبير نخب الثامن من شتنبر هو الفساد والإفساد..)

وفي ختام البيان، طالب الحزب بمعالجة جذور الأزمة السياسية والتنظيمية بدلاً من ترقيعها، وشدد على ضرورة تعزيز دور الحكومة في التدبير الجهوي بجهة فاس مكناس.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5