ads980-90 after header


الإشهار 1


تأجيل محاكمة رئيس جماعة سابق وموظفين بتازة بشبهة التزوير

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

قررت محكمة جرائم الأموال بفاس، اليوم الثلاثاء 5 مارس الجاري، تأجيل محاكمة الرئيس السابق لجماعة أولاد زباير، التهامي كوشو، إلى جانب ثلاثة موظفين بنفس الجماعة، إلى غاية 12 من الشهر الجاري، لإمهال الدفاع.
و وفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “الحدث تيفي”، فقد عرفت جلسة اليوم حضور المتهمين الأربعة ومستشار جماعي عن حزب الاستقلال بصفته كشاهد.
هذا وقد انتهت مصالح الفرقة الجهوية للشرطة القضائية قبل حوالي أسبوعين، من أبحاثها التمهيدية مع رئيس جماعة أولاد زباير وموظفين بالجماعة ذاتها، بشأن شبهات تراخيص ومنح شواهد إدارية مشكوك في قانونيتها تحمل توقيع رئيس الجماعة وإحدى نوابه .
وأشارت مصادر “الحدث تيفي”، إلى أن الموظفين الذين تم التحقيق معهم من طرف عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس ، تم ذكر أسمائهم ضمن تقرير البحث الذي أجرته لجن التفتيش GAT التي حلت سابقا بمقر الجماعة ، وذلك بعد شكاية تقدم بها مستشارين جماعيين بذات الجماعة تحمل توقيعهم بالإضافة إلى تقارير من المصالح المختصة بعمالة تازة حول نتائج البحث والتحقيق التي باشرتها لجن تفتيش إقليمية.
وحسب المصادر، فإن وزارة الداخلية والقضاء المعني توصلوا بعدة شكايات مصدرها مواطنين متضررين من تسليم رخص مشبوهة من قبل المصالح الإدارية لجماعة أولاد زباير، بالإضافة إلى مستشارين جماعيين من المجلس الجماعي الحالي بعدما رصدوا رخصا ورقية تتعلق بالتعمير،مشكوك في قانونيتها.
وأفادت المصادر، أن النيابة العامة قامت بإحالة الشكايات على مصالح الفرقة الوجهوية للشرطة القاضائية بفاس، للتحقيق في مصدر هذه الرخص والتهم الأخرى الواردة في تقارير اللجن المركزية والإقليمية وشكايات المواطنين وأعضاء المجلس، حيث تم استدعاء مدير المصالح بجماعة أولاد زباير من أجل الاستماع له في محضر رسمي ورئيس الجماعة السابق وموظفين ومنتخبين للمثول أمام الفرقة الجهوية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5