ads980-90 after header


الإشهار 1


بعد رفض“الأحرار” المرشح المشترك لـ”البام” بفاس.. 10 أحزاب حسمت أسماء مرشحيها للانتخابات الجزئية

الإشهار 2

www.alhadttv.ma

* رضا حمد الله

رفض حزب التجمع الوطني للأحرار فكرة “المرشح المشترك” التي اقترحها حزب الأصالة والمعاصرة على مكونات التحالف الحكومي لخوض الانتخابات الجزئية في دائرة فاس الجنوبية.

بدائرة فاس الجنوبية، بعدما ألغت المحكمة الدستورية انتخاب الاتحادي عبد القادر البوصيري المعتقل والمدان ب5 سنوات سجنا في ملف فساد بالجماعة.
وكشفت هذه الانتخابات حقيقة انسجام الائتلاف السياسي الرباعي المدبر لشؤون الجماعة الذي سبق لمنسقيه أن التزموا بدعم الاتحاد الاشتراكي في الحفاظ على مقعده البرلماني، وتأكيدهم على تقديم مرشحه الوحيد، لكن ذلك سرعان ما ذاب قبل أيام قليلة من موعد الانتخابات.
والدليل إعلان أحزاب من الائتلاف تقديم مرشحيها لدخول غمار المنافسة، ومنها الأصالة والمعاصرة الذي اختار عبد العالي شينون المستثمر في مجال النقل الطرقي، وهو الأمين المحلي للحزب في مقاطعة أكدال ويشغل مهمة نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات وعضوية مجلس الجهة.
التجمع الوطني للأحرار بدوره خرج عن دائرة إجماع منسقي الائتلاف، وأعلن ترشيح خالد العجلي بينما لم يحسم باقي مكونات التحالف، عن أسماء مرشحيها بمن فيهم الاتحاد الاشتراكي والاستقلال، عكس أحزاب أخرى أعلنت عن أسماء مرشحيها قبل أقل من أسبوعين على تقديم الترشيحات.
ورشحت جبهة القوى المستشارة والأستاذة يسرى مسقي، فيما اختارت العدالة والتنمية محمد خيي رئيس فريقها بالجماعة وهو رئيس سابق لمقاطعة جنان الورد، فيما اختارت الحركة الشعبية الخبير المحاسباتي رشيد بلبوخ، كما الديمقراطيين الجدد الذي رشح عبد الباسط إعواز.
وزكى الاتحاد الدستوري منسقه الإقليمي فيصل اللبار ابن أخ البرلماني عزيز اللبار، لدخول مجال التنافس للظفر بالمقعد البرلماني، كما حزب العدالة والاجتماعية الذي رشح رضوان الزاهي، وحزب الأمل الذي رشح عبد المجيد البصري، واليسار الديمقراطي الذي زكى أسامة أوفريد.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5