ads980-90 after header


الإشهار 1


قنصلية متنقلة مغربية تخدم “مغاربة طوسكانة” بإيطاليا

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

ياسين بلقاسم – إيطاليا

في إطار برنامج وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وبتعاون مع الفعاليات الجمعوية والثقافية المغربية في جهة طوسكانة نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة بولونيا الإيطالية، السبت 4 ماي، “قنصلية متنقلة” بإقليم فيرينزي عاصمة نفس الجهة، بإشراف مباشر من طرف القنصلة العامة الجديدة، السيدة خديجة ناضور، وذلك في مقر الجمعية التطوعية أوزير الإيطالية Auser ببلدية صيصطو فيورينتينو.
وشهدت العملية، التي شارك فيها جميع نواب القنصل العام والطاقم الإداري القتصلي، تقديم عدة خدمات إدارية لحوالي 300 من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالجهة كتسليم الوثائق الرسمية المنجزة، جواز السفر البيوميتري، بطاقة التعريف الوطنية وتصحيح الإمضاء وكذا تقديم استشارات قانونية وإدارية وثقافية. وكانت مناسبة للتواصل المباشر بين القنصلة العامة والمواطنين في مختلف القضايا.
وأكدت القنصلة العامة السيدة خديجة ناضور أن هذه العملية تتماشى مع التعليمات الملكية للعناية بقضايا الجالية المغربية بالخارج. وأثنت على التنظيم المحكم والسلس الذي قام به طلبة المغرب بفيرينزي ورواد ورائدات الوساطة الثقافية واللغوية المغاربة في إنجاح هذه النسخة.
ولقيت المبادرة ترحيبا وإشادة واسعة من قبل الوسيطات الثقافية والاجتماعية والفعاليات الجمعوية الحاضرة وجميع جميع أفراد الجالية المغربية الذين أعربوا عن تقديرهم الكبير لهذه المبادرة، التي جنبتهم السفر إلى بولونيا والاستفادة من هذه الخدمات القنصلية المختلفة في يوم عطلة، في أفق قضاء العطلة الصيفية في المغرب.
ومن جهته، عبر رئيس جمعية التطوع أوزير Auser، السيد بييرلويجي بيتيني، عن إشادته بالقنصلية المتنقلة التي سمحت بتقديم خدمات هامة للجالية، وبالعناية التي قدمها المغرب لمواطنيه بإيطاليا بهذه المناسبة. وارتباطا بالدور الذي تقوم به الجالية المغربية ببلدية صيصطو فيورينتينو في ميادين الانفتاح والحوار والتبادل الثقافي والإنساني، عبر عن بييرلويجي عن افتخاره بما تقوم به الجالية وعن وضع مقره وجميع مكاتبه ومرافقه رهن إشارة القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة بولونيا وكذلك رهن إشارة الجالية المغربية اليوم ومستقبلا حسب تعبيره.
وتجدر الإشارة إلى القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة بولونيا قد برمجت مبادرة ثانية في جهة ليماركي يوم السبت 11 ماي، وثالثة في جهة إيميليا رومانية في 19 من نفس الشهر


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5