ads980-90 after header


الإشهار 1


عدوى انقلاب نواب رئيس المجلس الجماعي تصيب مكناس وقضاة مجلس الحسابات يشرعون في مراقبة تسيير الجماعة ابتداء من الغد الثلاثاء

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

بعث المجلس الجهوي للحسابات لجهة فاس – مكناس ، مراسلة لرئيس مجلس جماعة مكناس ، من أجل تيسير الأخير لعمل اللجنة المختارة لمراقبة تسيير جماعة مكانس.
وحسب المراسلة، فإنه في “إطار ممارسة المجلس الجهوي للحسابات الجهة فاس مكناس لمهامه الرقابية طبقا لبرنامج أشغاله السنوي لسنة 2024″، تم إعلام رئيس مجلس الجماعة بأنه “تقرر القيام بمراقبة تسيير الجماعة وذلك ابتداء من تاريخ 13 مايو 2024”.
ولهذا الغرض، أفادت المراسلة ذاتها، أنه “تم تعيين لجنة مكونة من الأستاذ محمد شرايبي والأستاذ كريم أبوسلهام”، وأنه “تطبيقا لأحكام المادتين 149 و 151 من مدونة المحاكم المالية، يدعو المجلس الجهوي للحسابات رئيس مجلس الجماعة من أجل مساهمته في تسهيل عمل اللجنة المذكورة عبر تمكينها من كافة المعلومات والمعطيات المطلوبة”.
من جهة أخرى، انشق 6 أعضاء من فريق الأغلبية عن رئيس الجماعة التجمعي لأسباب اعتبروها تفرد الرئيس بالتسيير وتهميشهم، رغم تولي بعضهم مسؤوليات في المجلس واللجن التابعة له.
ولم يحضر للدورة العادية لشهر ماي، سوى 22 عضوا من أصل 61 عضوا بالمجلس، ما يعني عدم اكتمال النصاب القانوني، وتطلب تأجيل أشغالها إلى جلسة لاحقة، ما يؤكد بجلاء تفكك الأغلبية بعدما ظل المجلس يتحدث باستمرار وطويلا عن انسجام الأغلبية وتماسكها.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5