جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


تقرير رسمي: وزارة الداخلية تضع الأصبع على اختلالات في صفقات عمومية وسندات طلب(bon de commande) في 10 جماعات ترابية بتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

حركت صفقات مشبوهة وزارة الداخلية، التي بدأت في مراقبة صفقات متوسطة وصغرى واستثمارات بجماعات ترابية تابعة لإقليم تازة تحوم حولها شبهات بالتواطؤ بين مسؤولين محليين وأرباب مقاولات وشركات مقربة أنجزت صفقات عمومية وتحصلت على سندات طلب تشم منها رائحة المحسوبية والقرابة داخل النفوذ الترابي للجماعات المعنية بهدف إقصاء المنافسين.
القيمة الإجمالية للصفقات موضوع أبحاث وزارة الداخلية تجاوزت 200 مليون درهم ( 20 مليار سنتيم)، وتهم جماعاتين قرويتين بدائرة تازة و5 جماعات ترابية بدائرة وادي أمليل، وجماعة ترابية واحدة بدائرة تاهلة والمجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة بين الفترة الممتدة بين سنة 2018 إلى سنة 2021.
وتهم هذه الصفقات، مشاريع بنيات تحتية، خاصة تعبيد الطرق وفتح آبار وسندات طلب ، وحفر تهيئة الآبار لتأمين التزود بالماء بالمناطق التي تعاني خصاصا في هذه المادة ، وشراء واقتناء لوازم ومواد معقمة في فترة “كورونا”، ومنح بونات المحروقات والاستهلاك غير المعقلن لاستهلاك زيوت محركات سيارات وآليات الخدمة بالجماعات الترابية.. .


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5