جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


حريق غابوي يلتهم أزيد من 20 هكتارا بإقليم تازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

*يونــس لهلالــي

أفادت مصادر موثوقة لـ”الحدث تيفي”، أن جهود فرق الإطفاء من درك وعناصر الوقاية المدنية والجيش وغيرهم، لا زالت متواصلة لإخماد الحريق المهول الذي اندلع مساء يوم الخميس 30 ماي الجاري، بالمقطع الغابوي تاغروط التابع لجماعة مغراوة الواقعة ضواحي مدينة تازة.

وأكدت المصادر ذاتها، أن حريق غابة مغراوة لم يتم السيطرة عليه خلال الليل وأول هذا الصباح نظرا لصعوبة تضاريس المنطقة الوعرة والتي تضم جبالا وهضابا شامخة، حيث لا زال في طور التطويق بواسطة جميع فرق التدخل، مضيفا أن النيران إلتهمت ما يزيد عن 20 هكتارا من أشجار البلوط والنباتات الغابوية.

وتابعت المصادر ذاتها، أن السلطات المحلية عبأت عددا كبيرا من عناصر من الوقاية المدنية والدرك والجيش والقوات العمومية وموظفي المياه والغابات بتازة، في انتظار الاستعانة بطائرتي “كنادير” في حال عدم السيطرة على الحريق هذا الصباح، خصوصا وأن ألسنة النيران باتت تهدد مقطعا غابويا محاذيا لمكان الحريق، ويتكون من أشجار الصنوبر من نوع “تايدا” سريعة الاحتراق.

وعزت مصادرنا سبب انتشار الحريق بالمقطع الغابوي تاغروط بمغراوة إلى الظروف المناخية التي تعرفها المنطقة والمتعلقة بالرياح والحرارة المرتفعة والتي تراوحت درجاتها خلال اليومين الفارطين ما بين 38 و40 درجة مئوية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5