ads980-90 after header


الإشهار 1


من سنة إلى 18 شهرا.. تمديد آجال القبول المؤقت للسيارات الأجنبية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

مع الانطلاقة الرسمية لعملية “مرحبا” برسم صيف 2024، سنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بعض الإجراءات التنظيمية، لضمان استقبال أمثل وفي ظروف مواتية لمغاربة العالم الذين سيفدون على بلدهم لقضاء العطلة.
في هذا الإطار، وجّهت إدارة الجمارك دورية حديثة تحت عدد 6568/ 311 عمَّمتها على مصالحها، تضمنت توجيهات تبتغي الارتقاء بالخدمات المقدمة للجالية المغربية خلال إقامتها بالمملكة، يتمثل أبرزها في تمديد آجال القبول المؤقت للسيارات المستوردة.
فبدلاً من 1 دجنبر، تاريخ انتهاء صلاحية أجل القبول المؤقت للسيارات المستوردة، والتي كانت تقتصر على سنة واحدة فقط، ينص الإجراء الجديد على أنه يمكن تمديد صلاحيتها دون انقطاع لمدة ستة أشهر إضافية، على أن يتم احتسابها على أساس السنة الموالية، ويطبق هذا القرار، مع مراعاة الغرامات، على تصاريح الإقامة المؤقتة التي انتهت صلاحيتها.
من جهة أخرى، فقد تم تسخير 29 سفينة و7 فاعلين بحريين، لتشغيل 11 خطا بحريا توفر طاقة استيعابية إجمالية تصل إلى 7 ملايين مسافر ومليوني عربة، وإجراء حوالي 8 آلاف رحلة، بين الفترة من 5 يونيو إلى 15 شتنبر، في إطار مواكبة التدفق المتزايد للمغاربة المقيمين بالخارج عند عودتهم إلى المغرب خلال الفترة الصيفية، التي تلعب فيها مؤسسة محمد الخامس للتضامن دورا محوريا.
وإلى جانب تعبئة استثمار مهم لتهيئة البنية التحتية بموانئ طنجة المتوسط وطنجة المدينة والناظور و الحسيمة جرى أيضا اتخاذ تدابير لضمان الراحة وتسهيلات للمسافرين تم التنسيق بشأنها بين السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية، فضلا عن إحداث خلايا متخصصة في الأقاليم والعمالات، وتعزيز طواقم الأجهزة الأمنية، وتعبئة التمثيليات القنصلية للمغرب في الخارج، مع تأمين دوام يومي، بما في ذلك عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5