جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


تأجيل محاكمة رئيس جماعة بتازة من الحركة الشعبية المتهم بغسيل الأموال واختلاس أموال عمومية

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

رضا حمد الله

أخرت شعبة غسيل الأموال بابتدائية فاس، أمس، البث في ملف الحجز على ممتلكات 8 متهمين باختلاس وتبديد أموال عامة بالجماعة القروية باب مرزوقة، بمن فيهم رئيسها السابق من الحركة الشعبية المدان ب18 شهرا حبسا نافذة، انضافت لعقوبة سابقة صادرة عن استئنافية تازة.

وحددت يوم 10 يوليوز المقبل تاريخا لاستئناف البث في الملف بعد انتصاب محام جديد لأول مرة والتماسه مهلة للاطلاع بعد 4 أشهر من تعيين الملف أمام الشعبة بطلب من النيابة العامة بعد صدور قرارات قضائية في حق المتهمين الثمانية بمن فيهم الرئيس السابق للجماعة.

وتزامن تأجيل الشعبة البث في الملف، مع صدور حكم من طرف غرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال في اليوم نفسه، وألغى قرارا برأ متهما من الثمانية من تهمة تبديد أموال عامة بعدما فصل ملفه عن الملف الأصلي بسبب مرضه وإدلائه بما يفيد المرض.

وأدانته المحكمة في آخر جلسة أمس بسنة واحدة نافذة في حدود 8 أشهر وموقوفة التنفيذ في الباقي، وهي العقوبة التي أدين بها 3 متهمين آخرين راجعت الغرفة نفسها الحكم ببراءتهم ابتدائيا وأدانتهم لأجل الفعل نفسه الذي أدين به الرئيس السابق واثنين آخرين.

وأدين الرئيس في هذا الملف ب18 شهرا حبسا نافذة مقابل 6 سنوات في ملف سرقة مستندات من الجماعة لإخفاء معالم جريمة اختلاس وتبديد، فيما أدين زميلاه المتابعين في الملف نفسه بسنة واحدة حبسا نافذة في حدود 8 أشهر وموقوفة التنفيذ في الباقي.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5