جديد الأخبار

ads980-90 after header


الإشهار 1


جرسيف :وفاة سيدة حامل يشعل فتيل احتجاجات الأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

إدريس محجوبي

اهتز الرأي العام المحلي بجرسيف ظهر يومه الإثنين 10 يونيو، على واقعة مؤلمة تنضاف لباقي الأحداث الحزينة التي يعرفها القطاع الصحي بإقليم جرسيف على إثر وفاة سيدة حامل في الثلاثينيات من عمرها تنحدر من جماعة لمريجة بعد دقائق من دخولها المستشفى الإقليمي بجرسيف.

وكانت هذه السيدة قد وضعت جنينها صباح اليوم الإثنين في منزلها بجماعة لمريحة ،حيث فارق هذا الأخير الحياة، وتم بعد ذلك نقل هذه السيدة في حالة حرجة إلى المستشفى الإقليمي بجرسيف حيث لفظت هي الأخرى أنفاسها متؤثرة بالنزيف الحاد الذي أصيبت به بعد الولادة رغم الإسعافات التي قدمت لها من طبيب الإنعاش في ظل غياب طبيب التوليد و النساء الوحيد الذي يتواجد في عطلة.

و على إثر على هذه الفاجعة المؤلمة ،نظمت الأطر الصحية والقابلات وقفة احتجاجية داخل المستشفى الإقليمي بجرسيف منددة بالخصاص الكبير في المواردة البشرية خاصة غياب طبيب التوليد و النساء ، و موجهين اصابع الإتهام لوزارة الصحة ممثلة في مالمدوبية الإقليمية للصحة،جراء التدهور الكبير الذي يعرفه المستشفى الإقليمي بجرسيف و الخصاص المهول في الأطر الطبية.

ويتساءل الرأي العام المحلي بجرسيف عن سبب تهميش وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لإقليم جرسيف و عدم اعطاءه الإهتمام الذي يليق بإقليم تتجاوز ساكنته ربع مليون نسمة و لا تتوفر على مستشفى إقليمي عصري يلبي حاجيات الساكنة. وفاة سيدة حامل يشعل فتيل احتجاجات الأطر الصحية بالمستشفى الإقليمي بجرسيف


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5