ads980-90 after header


الإشهار 1


تلميذ بالإعدادي يرجم بالحجارة أستاذا منعه من الغش

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تعرض أستاذ مكلف بحراسة الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي للرجم بالحجارة، أول أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من طرف تلميذ كان ضمن المجتازين للامتحان.
وتعود تفاصيل هذه الواقعة، بحسب بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية لوازرة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات، إلى “صبيحة يوم الثلاثاء، إذ بعد انتهاء مادة الفيزياء والكيمياء وعند خروج التلاميذ والأساتذة من مركز الامتحان، قام أحد التلاميذ برمي حجر أصاب الأستاذ (ج.م) على مستوى المرفق، والذي كان مكلفا بحراسة الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي دورة يوليوز 2024 بثانوية النهضة الإعدادية صبيحة يوم”.
وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أنه “مباشرة بعد علم المديرية بالحادث تم التواصل مع السلطات الأمنية والمحلية التي حضرت إلى المؤسسة في الحال وتمكنت من معرفة مرتكب الاعتداء ولازالت إجراءات البحث في الموضوع مستمرة”.
وأشار المصدر المذكور، إلى أن “المديرة الإقليمية بتاونات تتابع هذه النازلة حيث اتصلت بالأستاذ المعتدى عليه للاطمئنان على سلامته الشخصية والتأكيد على رفض المديرية الإقليمية للوزارة لكل اعتداء جسدي أو معنوي على الأساتذة المكلفين بالحراسة أثناء الامتحانات الإشهادية، والتصدي لهذه الظاهرة بما يلزم من صرامة وحزم بالتنسيق مع السلطات المختصة”.
ولوحت المديرية باستعدادها للوقوف إلى جانب الأستاذ في حال مقاضاة التلميذ، مؤكدة “أنها مستعدة لمؤازرة الأستاذ في حالة رغبته في التوجه إلى القضاء حفاظا على حقه وصونا لكرامته”.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5