ads980-90 after header


الإشهار 1


تازة: تيزي وسلي على موعد مع الملتقى الثقافي السياحي والرياضي الأول لبني امحمد

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

تحتضن جماعة تيزي وسلي بدائرة أكنول إقليم تازة خلال الفترة ما بين 27 و 28 يوليوز 2024 الملتقى الثقافي،السياحي والرياضي الأول لبني امحمد تحت شعار ” إكزناية: التاريخ،الثقافة،التراث،السياحة الجبلية، التنمية ورهانات المستقبل “.
وتقام هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية سفراء الريف للتنمية البشرية بشراكة مع جميعة دعم باب الدجاج للتنمية والتضامن وبدعم من جمعيات من المجتمع المدني وكذا الجالية المغربية المقيمة بالخارج وبمشاركة العديد من الفاعلين في السياحة، احتفاء بالذكرى 25 لعيد العرش.
وأفاد اتصال هاتفي للجهة المنظمة،ب”الحدث تيفي”، بأن هذا الملتقى، يهدف إلى تعزيز فرص لقاء الفاعلين المحليين وتوحيد مفاهيمهم حول العمل المشترك لتنمية السياحة والثقافة والرياضة والمساهمة في الوصول إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما يتوخى رفع الوعي الجماعي للفاعلين المحليين والمتدخلين بقيم جرد وتثمين الموارد الإيكولوجية والجيولوجية والثقافية واكتشاف المواهب الرياضية، بناء على المناهج الحديثة في هذا المجال، وإرساء خطة عمل مرحلية لإطلاق دينامية الاشتغال الجماعي على تطوير العروض السياحية بإكزناية، مع إدماج مختلف الفاعلين من داخل المجال الترابي ومن خارجه.
وسيساهم الملتقى، بحسب المصدر ذاته، في تنمية معارف الفاعلين المحليين بخصوص التراث المادي واللامادي لمنطقة إكزناية، وتأسيس إطار للتشاور والتنسيق بخصوص مستقبل المنطقة ككل، وتحديد تصور مشترك للعمل الجماعي والتشبيك في سبيل تثمين أمثل للموارد الترابية المتاحة في شتى المجالات بإكزناية.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5