ads980-90 after header


الإشهار 1


العبادي يسائل بنموسى عن مآل اتفاق 26 دجنبر 2023 المتعلق بتسوية الوضعيات المهنية والمادية لأساتذة منشطي التربية غير النظامية وسد الخصاص سابقا

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

وجه النائب البرلماني أحمد العبادي، سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، حول مآل اتفاق 26 دجنبر 2023، المتعلق بتسوية العديد من الوضعيات المهنية والمادية لمختلف الفئات المنتمية للقطاع.
وفي ما يلي نص السؤال:

“أسفر اتفاق 26 دجنبر 2023 عن مجموعة من الالتزامات بخصوص تسوية العديد من الوضعيات المهنية والمادية لمختلف الفئات المنتمية لقطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
ومن ضمن هذه الفئات، الأساتذة منشطي التربية غير النظامية سابقا، وأساتذة سد الخصاص سابقا، وأساتذة الوضعيات المماثلة ، وذلك في إطار لجنة خاصة ، وبتنسيق مع المؤسسات المعنية.
وفي الوقت الذي نسجل فيه بإيجاب، انكباب مصالحكم على حل ملف الأساتذة العرضيين سابقا، ضمن الفئات المعنية بالتسوية الإدارية والمهنية والمالية، فإن الأمر يختلف عن ملف منشطي التربية غير النظامية وأساتذة الوضعيات المماثلة، والذي يعرف تماطلا وتأخرا ، غير مبررين، حيث ما يزيد عن 6 أشهر من توقيع الاتفاق المشار إليه، دون ظهور مؤشات توحي بقرب طي هذا الملف، الذي يمس فئة عريضة من نساء ورجال التعليم.
لذلك، نسائلكم عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها لتدراك التأخر الحاصل في تسوية الوضعية الإدارية والمهنية والمالية لهذه الفئة، بما في ذلك احتساب سنوات الخدمة في التربية غير النظامية في الأقدمية العامة وضمن التقاعد، سواء للمزاولين أو المتقاعدين أو لذوي الحقوق المتوفين ، تنفيذا وأجرأة لاتفاق 26 دجنبر 2023.”


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5