www.alhadattv.ma
عبر العديد من سكان حيي مولاي يوسف والمسعودية بمدينة تازة عن استيائهم العميق من بطء سير أشغال مد قنوات الماء الصالح للشرب وقنوات الصرف الصحي بأحيائهم التي حولت حياتهم إلى جحيم لا يطاق، بسبب أعمال الحفر هنا وهناك و التي أدت إلى إغلاق العديد من الشوارع الرئيسية في وجه المواطنين. مصدر كان قد ربط اتصالا هاتفيا بالمسؤولين المحليين و مهندس بالوكالة المستقلة لتوزيع الماء بتازة المشرفة على المشروع ليطلعهم على حقيقة تذمر السكان من سير الأشغال المنجزة ، حيث أكدوا أن الأشغال ستنتهي قريبا، وستعود إلى حالتها الطبيعية كما في السابق، لكنهم أخلفوا وعودهم التي قطعوها على أنفسهم أمام الساكنة المحلية، حيث لازالت هذه الشوارع تئن تحت وطأة الحفر والنبش بكل طريق ومسلك وأنها شبه مغلقة أمام المواطنين بالكامل بل ازدادت اهتراء بحفر عميقة قامت بتوسيعها الأمطار الأخيرة التي عرفتها مدينة تازة، ، حيث استنكروا هذه اللامبالاة والامسؤولية في التعاطي مع الشأن العام والتدبير الرشيد للإدارة العمومية التي تقتضي أن تضع الأخيرة مصالحها في خدمة الساكنة، وتبني سياسة القرب.
وتطالب الساكنة المتضررة القائمين على هذا المشروع المهم، التدخل العاجل والإسراع في وثيرة الأشغال وإرجاع شوارع حيهم الى حالتها الطبيعية ، ووضع حد لمعاناتهم.
وكان عامل إقليم تازة مصطفى المعزة قد اتصل بمديرة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء وأصدر أوامره لحث مقاولات الأشغال بالإسراع في استكمال المشاريع التي هي في طور الإنجاز أو الصيانة وإرجاع حالة الطرق إلى ما كانت عليه سابقا…
