ads980-90 after header


الإشهار 1


بعد أشهر من الانتظار…الإفراج عن دعم المسرحيين

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

أفرجت وزارة الثقافة والشباب والرياضة، عن الدفعات المالية المخصصة للفرق المسرحية، والتي ظلت عالقة في ذمتها لعدة أشهر.
وتخص الدفعات المالية، دعم الإنتاج والترويج ودعم التوطين المسرحي والجولات المسرحية للموسم 2019، وكذا الدفعة الأولى للجولات المسرحية برسم الدورة الثانية من الموسم نفسه.
وأعلن الاتحاد المغربي لمهن الدراما أنه بعد سلسلة من المراسلات التي رفعها إلى وزارة الثقافة والشباب والرياضة، وكذا مع الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، عن توصله بأخبار رسمية من مديرية الفنون بوزارة الثقافة والشباب والرياضة تؤكد الإفراج عن الدفعات المالية العالقة.
وحسب المصدر ذاته، فإن مدير الفنون بوزارة الثقافة والشباب والرياضة أكد دخول الدفعات المالية للفرق المسرحية حيز الصرف، حيث يتوقع أن تتوصل الفرق المسرحية التي أنهت التزاماتها مع الوزارة بمستحقاتها في غضون الأسبوع المقبل.
من جهتها، أكدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أنها ستشرع في صرف مستحقات الفرق المسرحية ابتداء من 25 أبريل الجاري، وستشمل هذه المستحقات الدفعة الأولى الخاصة بالفرق التي لم تبدأ بعد في تنفيذ برنامج جولاتها، والدفعة الثانية بالنسبة للفرق التي أنهت الجولات وقدمت تقريرها إلى الوزارة.
ودعا الاتحاد المغربي لمهن الدراما الفرق المسرحية التابعة له إلى تقديم دفعات على شكل رواتب مسبقة لكل العاملين في المشاريع التي لم تنفذ، في إطار التآزر والتكافل لتجاوز الضائقة المالية التي تعيشها معظم شغيلة المسرح جراء الحرمان من الشغل بسبب جائحة كورونا.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5