ads980-90 after header


الإشهار 1


وزيرة المالية في جواب على سؤال البرلمانية فدوى الحياني:cnss بفاس اعتمدت 75 مركز قرب لإيداع ملفات التعويض عن المرض و293 مركز قرب لتسجيل المؤمن لهم

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

في جواب على سؤال كتابي موجهة من طرف النائبة البرلمانية فدوى محسن الحياني عن الفريق الحركي بمجلس النواب ،المتعلق بإحداث وتعميم الوكالات التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مستوى المدن التابعة لعمالة فاس، قالت نادية فتاح العلوي وزيرة الاقتصاد والمالية أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحرص على باستمرار على تحسين خدماته وتجويدها في الشق المتعلق بتبسيط الاجراءات والمساطر ورقمنتها ، وكذلك تعزير التواصل والتفاعل مع المنخرطين بغية تحقيق الشفافية وضمان معالجة أمثل لملفات المنخرطين. وفي مايلي الجواب الكتابي للوزيرة كما توصلت به “الحدث تيفي”:

“.. فبالإضافة إلى إحداث 3 وكالات بمدينة فاس، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عمل على إبرام عدة اتفاقيات مع مؤسسات خدمات القرب التي تتوفر على شبكة واسعة من التمثيليات بمختلف الجماعات التابعة لعمالة فاس ، وذلك من أجل استقبال ملفات التعويض عن مصاريف العلاج وتسجيل العمال غير الأجراء، حيث تم اعتماد 75 مركز قرب لإيداع ملفات التعويض عن المرض و293 مركز قرب لتسجيل المؤمن لهم.
ويمكن الاطلاع على قائمة هذه المراكز وكذا عناوينها من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
كما أن الصندوق قام بتطوير مجموعة من الخدمات التي تمكن من استقبال المنخرطين به في افضل الظروف والحصول على مجموعة من المعطيات التي تهمهم ونخص بالذكر:
1 مركز الاستقبال الهاتفي ” آلو ضمان” عبر الرقمين الهاتفين 0802007200 أو 0802033333 وهو مركز اتصال يمكن الزبناء من التزود عبر الهاتف بكل المعلومات المتعلقة بنظام الضمان الاجتماعي.
2 بوابة المؤمن لهم: www.cnss.ma وتطبيق الهاتف الذكي « macnss » حيث يمكن الموقع الإلكتروني من إخبار زواره على الدوام بحقوقهم والتعويضات التي تصرف لهم من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ، وكذا اطلاعهم على كافة مستجدات الضمان الاجتماعي ، إضافة إلى تمكينهم من تتبع ملفاتهم ومعرفة تاريخ تصفيتها وأدائها والمبالغ المصروفة.
3 بوابة التصريح عن بعد www.damancom.ma: ويمكن هذا الموقع من القيام بالتصريح بالأجور وأداء الاشتراكات عن بعد وربط علاقات مبسطة وشفافة مع الصندوق ، حيث تتميز هذه الخدمة بتبسيط المساطر المتعلقة بالتصريح والأداء ، الدقة في تبادل المعطيات بين مختلف المتدخلين (الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنخرطين والابناك) والولوج عن بعد للمعلومات الضرورية وفق مساطر مؤمنه.
4 خدمة “تعويضاتي” : تمكن المؤمن له من طلب جميع التعويضات والتصريح بتمدرس الأبناء”.
5 بوابة “ضمان بحري”: تمكن من تتبع التصريح بالبحارة والاطلاع على اعضاء طاقم السفينة والتصريح بتكاليف الرحلة البحرية ، فضلا عن إمكانية التحقق والمصادقة من عدمها على صحة المعلومات الواردة في ورقة الحسابات.
6 إحداث منصة حجز المواعيد من أجل تفادي الإكتظاظ.
7 خلق مجيب آلي بالبوابة الإلكترونية للصندوق قصد الجواب على جميع أسئلة واستفسارات المنخرطين.”


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5