ads980-90 after header


الإشهار 1


بعد رفض ميزانية مجلس الجهة..وزارة الداخلية ترفض ميزانية جماعة فاس

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

رفض والي جهة فاس مكناس، سعيد زنيبر، صباح اليوم الجمعة، التأشير على ميزانية 2024 لجماعة فاس، بسبب وجود اختلالات في كيفية تدبير الميزانية، وطلب من رئيس الجماعة إعادة مراجعة الميزانية وتقديمها مرة أخرى.

وأكدت مصادر مطلعة ، أن مصالح وزارة الداخلية في شخص والي جهة فاس مكناس، قررت رفضت التأشير على ميزانية جماعة فاس التي يترأسها التجمعي عبد السلام البقالي، بعدما تبين لخبراء السلطات الإدارية، أن الجماعة لم تحترم مبدأ التوازن في إعداد مشروع الميزانية، وكذا غياب الصدقية في تقدير المداخيل والنفقات، ك.

وبحسب مصادر الجريدة فقد سجل الوالي عدم احترام البرمجة المتعددة السنوات، وعدم الإلتزام ببعض النفقات الإجبارية، من بينها الديون وعلى رأسها الديون التي تجمع بين جماعة فاس والوكالة المفوض لها تدبير قطاع الإنارة العمومية والماء الصالح للشرب بفاس، وعدم تحكيم الأحكام القضائية.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يرفض فيها العامل التأشير على ميزانية جماعة فاس، فقد سبق أن رفضت مصالح وزارة الداخلية التأشير على ميزانية المجلس الجماعي لمدينة فاس 2023، بسبب وجود اختلالات بين المداخيل والمصاريف والنفقات لمرات متعددة، وتمت إعادة مراجعتها من رئيس الجماعة وتقديمها لمصالح وزارة الداخلية من أجل افتحاصها.

وزارة الداخلية رفضت التأشير ليس فقط على ميزانية المجلس الجماعي، بل حتى على تلك لمجلس جهة فاس مكناس بسبب غياب التوازنات فيها، في انتظار التأشير عليها مرة أخرى من عدمه.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5