www.alhadattv.ma
حدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عتبة اجتياز مبارة ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان برسم الدخول الجامعي المقبل 2026 – 2027 في 12/20.
ووفق مذكرة صادرة عن الوزير الوصي عن القطاع، تحتسب العتبة باعتماد 75% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الوطني للسنة الثانية باكالوريا، و25% من المعدل العام للنقط المحصل عليها في الامتحان الجهوي للسنة الأولى بكالوريا، ملغيا بذلك احتساب نقط المراقبة المستمرة.
وحددت الوثيقة الوزارية إجمالي المقاعد المتبارى حولها في الموسم الجامعي 2026 – 2027، بمجمل كليات الطب والصيدلة على الصعيد الوطني في 7340 مقعدا، حيث ارتفع عدد المقاعد مقارنة مع الموسم الجامعي السابق بعد إحداث كليتي الطب والصيدلة بكل من سطات والقنيطرة.
