اتهامات لمندوب الصحة بتازة بالتستر على مسؤول إداري يستعمل سيارة المصلحة لأغراض شخصية ويعنف الموظفات

www.alhadattv.ma

يعتزم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بتازة تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 13 نونبر الجاري، احتجاجا على “تماطل المندوب الإقليمي في تنزيل مخرجات الحوار الاجتماعي المحلي خصوصا المستعجلة منها وتستره على الانتهازيين”.
وحسب ما أوردته الزميلة الأول فقد أكد بيان صادر عن الهيئة النقابية، أن “التطورات الخطيرة التي آل إليها الوضع الصحي على المستوى المحلي بسبب تردي الخدمات الصحية بالإقليم الناتجة عن الضعف البين في التدبير الإداري الحكيم للقطاع الذي ظل لسنوات حبيس أزمات، أبطالها مسؤولون وانتهازيون يلهثون وراء امتيازاتهم ومصالحهم الخاصة”.
وحمل المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بتازة مسؤولية تدهور الوضع الصحي لمندوب الصحة متهما إياه ب”الاستهتار الواضح في تنزيل مخرجات الحوارات السابقة :التعويضات –شكايات الموظفات –تدبير شؤون الموظفين- حكامة التسيير، و العشوائية الواضحة في أجرأة الدورية الوزارية المهيكلة لمصلحة شبكة المؤسسات الصحية SRES.
كما اتهمه المكتب النقابي ذاته ب”التستر المفضوح على مسؤول المحاسبة بالمندوبية في استعماله لسيارة المصلحة لأغراض شخصية وعدم اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حقه رغم عدة شكايات في موضوع تعنيفه للموظفات وإهمال البنايات الصحية الآيلة للسقوط والتي تعرف تشققات وتصدعات خطيرة تهدد أمن وسلامة الشغيلة الصحية خصوصا المركز الصحي الحضري بيت غلام، بالإضافة إلى نهج سياسة الترهيب والوعيد في حق بعض الممرضين والممرضات والتبخيس من مجهوداتهم رغم الظروف الصعبة في كل من المركز الصحي الحضري الجيارين والمركز الصحي الجماعي أجدير”…

تعليقات الزوار
جاري التحميل ...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربتك. سنفترض أنك توافق على ذلك، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا رغبت. قبولتفاصيل أكثر