ads980-90 after header
الإشهار 1

مستشار يستغرب : “بناء مسجد بقيمة 5.5 مليار سنتيم”

الإشهار 2

WWW.ALHADATTV.MA

كشف أدام بوهدما، عضو المجلس الجماعي لمدينة أكادير، عن أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فتحت صفقة عمومية لبناء مسجد ضخم بقيمة 5.5 مليار سنتيم.
وقال بوهدما في تصريح للصحافة: لقد تم فتح الأظراف الخاصة بهذه الصفقة يوم الإثنين الماضي، في حين أن المطلوب هو فتح نقاش مبني على مدى أولوية مثل هذه المشاريع، مع الساكنة، لأنه لا يعقل أن تقرر مشاريع في الرباط وتنجز بأكادير دون معرفة الأولويات، خاصة وأن الميزانية المرصودة كبيرة.
وأكد بوهدما على أنه ليست هناك حاجة ملحة لبناء مسجد في الظرفية الحالية بهذه الميزانية، معتبرا أنه كان يجب أن توجه مثل هذه الميزانية إلى القطاعات الأكثر أهمية مثل التعليم والصحة، اللذين تتحدث الحكومة دائما عن عدم وجود ميزانية لبناء المدارس أو المستشفيات.
وتساءل المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار الديمقراطي: “هل هناك حاجة لبناء مسجد أم فقط يتم تشييده لنعتبر أننا أسسنا بناية كبيرة وندخل في أمور لا تهم الساكنة؟”.
وأردف المتحدث: “تقديري الشخصي هو أن هناك حاجيات أخرى أكثر أهمية، وإن كنت لا اعتبر أن المسجد ليس ضروري ولكن هل ضروري أن يتم تشييده بـ5.5 مليار سنتيم”، مشيرا إلى أن الفاعليين السياسيين يتخوفون من مناقشة مثل هذه الأمور بحكم إرتباطها بالجانب الديني، لكن في الحقيقة نحن لا نناقش الدين أو أمور العقيدة، بل نناقش مشروع بناية تمول من ميزانية الدولة.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5