ads980-90 after header


الإشهار 1


ملتمس لبرلمانيو تازة.. غياب الـ “باركينغ” يثير استياء مرتفقي وموظفي إدارة الأمن الجهوي بتازة

الإشهار 2

www.alhadattv.ma

يوماً بعد يوم، وبنايةً بعد بناية، وسيارةً بعد سيارة، تزداد أزمة مواقف السيارات في مدينة تازة، ومعظم المباني الحديثة، والمدارس والمؤسسات العمومية وشبع العمومية والمستشفيات والمستوصفات والمطاعم والبنوك تعاني نقصاً في المواقف، نظراً إلى غياب التخطيط السليم وانعدام الرؤى المستقبلية لدى المسؤولين ذوي الصلة بهذه المشكلة، والتقاعس عن حلها كجزء من الفساد المستشرى بصورة خطيرة في جميع مرافق تسيير الشأن المحلي بمدينة تازة ومفاصلها.
أزمة المواقف خلقت مشكلات بين المواطنين المرتفقين وحتى بالنسبة للموظفين، وتركت مشاهد غير حضارية في الأماكن العامة، كالوقوف على الأرصفة وأمام المحلات، فضلاً عن الحوادث والمخالفات المرورية، وفي بعض المناطق تبدو مناظر تجمعات السيارات مخيفة، بسبب الفوضي الكبيرة، لاسيما في أماكن التي تعرف إقبالا كبيرا للمرتفقين من المواطنين الذين يقصدون مؤسسات عمومية لقضاء أغراض إدارية، كإدراة الأمن الجهوي بتازة.
فقد أثار عدم تواجد مواقف مخصصة للسيارات بمحيط إدارة الأمن الجهوي بمدينة تازة غضبًا واستياءً بين مرتفقي هذه الأخيرة وموظفي الشرطة على حد سواء، حيث يجدون صعوبة في العثور على أماكن آمنة لركن سياراتهم.
مرتفقو إدارة الأمن الجهوي بمدينة تازة يجدون أنفسهم مضطرين إلى ترك سياراتهم أمام مديرية التجهيز الذي تبعد بأكثر من 400 متر، أو بموقف ركن السيارات الخاصة بموظفي إعدادية ابن خلدون، أو أمام محلات الميكانيك وإصلاح العجلات ومحلات التلحيم.. المقابلة للإدارة المعنية ،مما يعرضهم لمشاداة مع أصحاب تلك المواقف ، بل أن بعضهم يتنقل إلى إدارة الأمن الجهوي بتازة عبر سيارات الأجرة تفاديا لضياع الوقت في البحث عن موقف يركن فيه سياراته.
وبالفعل، أكد عدد من هؤلاء المواطنين، إنهم يضطرون إلى سلك وسيلة نقل أخرى غير سياراتهم للتوجه إلى إدارة الأمن الجهوي بتازة للقيام ببعض الإجراءات التي تخصهم بسبب انعدام ركن للسيارات، مما أثار قلق المرتفقين وجعلهم يحتارون في الأمر.
ورغم التحسينات المستمرة في مجال استقبال المرتفقين و التي تقدمها إدارة الأمن الجهوي بتازة، إلا أن هذه المشكلة المستمرة في مواقف السيارات تعتبر من النواقص وتقلق زوار الإدراة المعنية، وتؤثر سلبًا على الخدمات المقدمة.
وطالب المرتفقون برلمانيي تازة بإيصال هذه المعضلة داخل قبة البرلمان ،أمام عجزالجهات المعنية من حكام تازة باتخاذ إجراءات فورية لحل هذه المشكلة، مثل توفير مواقف آمنة ومراعاة احتياجات المرتفقين وزوار إدارة الأمن الجهوي بتازة ، معتبرين إن توفير مرافق سيارات آمنة سيسهم في تحسين الخدمات الأمنية وسيخلق بيئة أكثر أمانًا للجميع.


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5