أزيد من 22 ألف مغربي هاجروا البلاد في 9 أشهر..و هذه اتجاهاتهم

www.alhadattv.ma

* مريم باحمو

غادر حوالي 22735 شخصا المغرب باتجاه الخارج مع متم شهر شتنبر الأخير.
وبحسب إحصائيات صادرة عن وزارة الشغل فإن عدد العمال المرسلين إلى الخارج خلال السنة الجارية ارتفع بـ5.3 في المائة، إذ كان في الفترة نفسها من السنة الماضية في حدود 21589 عاملا.
هذا، واستقبلت إسبانيا حوالي 14618 عامل، وكندا 100 ، والإمارات حوالي 163، وقطر 28، وفرنسا 4 وألمانيا عاملين اثنين فقط.
و تكلفت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “Anapec”، بالإدماج المهني على المستوى الدولي لحوالي 15000 عاملا، أما الباقون فتم تشغيلهم عن طريق المكتب الفرنسي للهجرة والاندماج.

تعليقات الزوار
جاري التحميل ...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربتك. سنفترض أنك توافق على ذلك، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا رغبت. قبولتفاصيل أكثر